WhatsApp

المساعدات المباشرة الممنوحة للأنظمة البيئية الصناعية

يوفر صندوق تنمية الصناعة والاستثمارات تمويلًا للبرامج المتعلقة بخطة التسريع الصناعي لدعم تطوير الصناعة. يساعد هذا التمويل الشركات الصناعية في المغرب على التحديث وزيادة قدرتها الإنتاجية للتنافس مع المنتجات المستوردة.

هدف

يمكن لمشاريع (FDI ) من فئتي “الاستراتيجية” والتنظيمية” الاستفادة من صندوق تنمية الصناعة والاستثمارات

معايير الأهلية

حدود الأهلية لمشاريع الاستراتيجية المحركة: الاستثمار الأكبر من 50 مليون درهم (بدون ضريبة القيمة المضافة) أو إنشاء 200 فرصة عمل على الأقل في حدود الأهلية لمشاريع الاستراتيجية للمتعهدين: طلب عمومي لا يقل عن 200 مليون درهم (بدون ضريبة القيمة المضافة) حدود الأهلية لمشاريع الفئة المنظمة: الاستثمار الأكبر من 20 مليون درهم (بدون ضريبة القيمة المضافة) أو إنشاء 50 فرصة عمل على الأقل

الوثائق المطلوبة

شهادة تثبت الصلاحيات الممنوحة للأشخاص العاملين باسم الشركة نظام الشركة تقرير مدقق الحسابات لآخر ممارسة البيانات المالية لآخر اثنين من التمارين المنتهية المعتمدة من الإدارة الضريبية شهادة تثبت الشرعية الضريبية الصادرة من المحصل منذ أقل من سنة شهادة تثبت الشرعية المالية لدى CNSS صادرة من هذا الهيئة منذ أقل من سنة شهادة التسجيل في السجل التجاري.

سقف التمويل

قسط إجمالي للاستثمار المادي والمعنوي يصل إلى 30٪ من المبلغ ، الإجمالي للاستثمار باستثناء الضرائب يمكن أن تغطي هذه المكافأة العناصر التالية: تكلفة اقتناء أو تأجير الأراضي والمباني المهنية والمعدات الصناعية ، وتكاليف المساعدة الفنية ، ومكافأة نمو الصادرات تصل إلى 10٪ من حجم الأعمال ، وأعمال التصدير الإضافية. مكافأة إحلال الواردات السنوية: يمكن للشركات التي هي جزء من نظام بيئي والتي حولت 60٪ على الأقل من مشترياتها من المدخلات التي تم إجراؤها في البداية في الخارج إلى الموردين الصناعيين المقيمين في المغرب للاستفادة من مكافأة إحلال الواردات السنوية. من هذه المشتريات. المساعدة السنوية للاستقرار في المغرب: يمكن للشركات الأجنبية غير المتواجدة صناعياً في المغرب ، وعملاء الشركات ضمن النظم البيئي التي كانت موضوع عقد أداء ، والتي تفتح مكاتب تمثيلية في المغرب ، للاستفادة ، في الفترة 2015-2020 ، من حافز سنوي للمساعدة في الإقامة ما يصل إلى 2٪ من حجم المبيعات السنوي الإضافي الناتج عن أوامره المرسلة إلى المغرب.

فيديو

نحن هنا من أجلك،

تكمن مهمتنا في تقديم أفضل خدمة مواكبة لشروعك، من مرحلة إختيار التمويل المناسب.

نحن هنا من أجلك،

تكمن مهمتنا في تقديم أفضل خدمة مواكبة لشروعك، من مرحلة إختيار التمويل المناسب.