برنامج عقود انماء الصادرات

برنامج للدعم المالي للشركات التي لديها خطة أعمال تصدير طموحة. يشمل دعم الدولة المشاركة في تكاليف وتنفيذ خطة العمل التسويقية والتجارية الهادفة إلى تطوير صادرات الشركة المستفيدة في الأسواق المستهدفة.

هدف

المستثمرون العاملون في القطاعات التالية: السيارات والطيران والإلكترونيات: شركات التصدير المؤكدة التي يبلغ حجم مبيعاتها تصدير ما بين 50 و 500 مليون درهم / سنة الشركات المصدرة الناشئة التي يقل حجم صادراتها عن 50 مليون درهم / سنة.

معايير الأهلية

الشركات بموجب القانون المغربي التي لديها نشاط لمدة عامين على الأقل وقت تقديم الطلب. الشركات ، الأشخاص الاعتباريون فقط ، الذين يقدمون للبرنامج بشكل فردي ، أو كجزء من اتحاد أو مجموعة شركات. الشركات التي يقل حجم مبيعاتها التصديري عن 500 مليون درهم: – مؤكد للتصدير (بين 50 و 500 مليون درهم) المصدرين الناشئين (أقل من 50 مليون درهم) الشركات ذات الوضع المنتظم فيما يتعلق بالسجل التجاري CNSS و AMO وإدارة الضرائب

سقف التمويل

مقدار الدعم: 10٪ من حجم الصادرات الإضافي لمدة عام واحد لمدة 3 سنوات. الحد الأقصى السنوي هو: 5 مليون درهم للمصدرين المعتمدين. 2 مليون درهم للمصدرين الناشئين ، ويمنح هذا المبلغ فقط بشرط تحقيق الشركة بحد أدنى من النمو الإضافي في حجم مبيعات الصادرات.

معلومات إضافية

للاستفادة من البرنامج ، ستخضع الشركة لعملية اختيار تتكون من ثلاث مراحل: مرحلة الاختيار الأولي هي المرحلة التي سيتم خلالها تقييم الامتثال الإداري للشركة المتقدمة بالعطاء. مرحلة الاختيار هي المرحلة التي سيتم خلالها تقييم ملاءم وطموح وجدوى خطة أعمال التصدير الخاصة بالشركة. تتيح مرحلة التعاقد تطوير الإطار التعاقدي الذي يربط الشركة بالدولة حسب الخصوصيات لكل شركة وتوقيع عقد نمو الصادرات بين الدولة والشركة

فيديو

نحن هنا من أجلك،

تكمن مهمتنا في تقديم أفضل خدمة مواكبة لشروعك، من مرحلة إختيار التمويل المناسب.

نحن هنا من أجلك،

تكمن مهمتنا في تقديم أفضل خدمة مواكبة لشروعك، من مرحلة إختيار التمويل المناسب.