صندوق الحسن الثاني

يساهم صندوق الحسن الثاني في تنفيذ استراتيجيات تشجيع الاستثمار التي تنشرها السلطات العامة ، من خلال الصناديق المخصصة وبرامج الدعم ، التي يعهد بإدارتها إلى الشركاء العموميين. تم إنشاء هذا الصندوق كجزء من ميثاق الاستثمار ، بهدف منح الدعم المالي للمستثمرين ، من خلال افتراض جزئي لتكلفة الأراضي والمباني وكذلك المعدات. لتحقيق مشاريع جديدة في القطاعات المختارة حسب اهتماماتها من حيث خلق فرص العمل وتنمية الصادرات.

هدف

عرّف عن نفسك كمستثمر يعمل في أحد القطاعات التالية: السيارات ، والفضاء ، والإلكترونيات ، والمواد الكيميائية وشبه الكيميائية ، والأدوية ، وتكنولوجيا النانو ، والإلكترونيات الدقيقة ، والتكنولوجيا الحيوية.

معايير الأهلية

تأكد من أن مشروعك الاستثماري الجديد (إنشاء أو توسعة) له إجمالي استثمار يزيد عن 10 مليون درهم مغربي ، باستثناء رسوم الاستيراد والضرائب. أكد أن الاستثمار في المعدات يتجاوز 5 ملايين درهم مغربي ، باستثناء رسوم الاستيراد والضرائب.

المستندات اللازمة

وعلى وجه الخصوص شهادة مصدقة توضح الصلاحيات الممنوحة للأشخاص الذين ينوبون عن الشركة ، والنظام الأساسي للشركة ، وتقرير من مدقق الحسابات عن آخر سنة مالية ، والبيانات المالية المعتمدة عن آخر سنتين ماليتين.
من إدارة الضرائب ، وشهادة الامتثال الضريبي من جابي الضرائب الصادرة منذ أقل من عام ، وشهادة الامتثال للضمان الاجتماعي منذ أقل من عام وشهادة التسجيل في السجل التجاري.
التقدم بطلب للحصول على التمويل من صندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بتقديم المستندات اللازمة.

سقف التمويل

المساعدات المالية للمباني والمعدات ، بحد أقصى 15٪ من إجمالي الاستثمار و 30 مليون درهم على النحو التالي

المباني المهنية

حالة الاستحواذ على الأرض وإنشاء المباني: 10٪ من تكلفة حيازة الأرض و تشييد المباني. حالة الاستحواذ على المباني: 10٪ من تكلفة اقتناء المباني المهنية.

فيديو

نحن هنا من أجلك،

تكمن مهمتنا في تقديم أفضل خدمة مواكبة لشروعك، من مرحلة إختيار التمويل المناسب.

نحن هنا من أجلك،

تكمن مهمتنا في تقديم أفضل خدمة مواكبة لشروعك، من مرحلة إختيار التمويل المناسب.